هل يمكن للبنت ان تعرض نفسها ( بطريقه غير مباشرة ) لرجل اعجبت بأخلاقه ودينه بل حتى الاب هو يبحث عن ابنته الزوج الصالح
قوله تعالى {قال إني أريد أن أنكحك إحدى ابنتي هاتين
وكما فعلت خديجه رضي الله عنها حيث قدمت نفسها للنبي عليه السلام بطريقه غير مباشره فكان ( احسن زوجين في العالم )
وفي الايه ( يا ابت استأجره ان خير من استأجرت القوي الامين ) طلب حكيم من البنت ان يزوجها بموسى عليه السلام
وكما فعل عمر بن الخطاب عندما عرض ابنته حفصه لعثمان وابي بكر ( رضي الله عنهم جميعا ) وكما يقال في المثل الشائع ( اخطب لابنتك ) ؟؟
الرجاء المناقشه الجاده حتى نصحح مفهوم
نظرة البنت بالنسبه للزواج وأن من قوة شخصيتها وإيمانها أن تكون لها
الاسبقيه في الاختيار وأن هذا الأمر لا يتعارض مع ( حياء المرأة ) .
بل حتى المراه يمكن ان تهب نفسها لرجل
صالح كما حصل عندنا احدى البنات وهبت نفسها لاحد الشباب ذو خلق ودين ( وان
كان بعض العلماء يقولوا ان هذا الامر خاص فقط بالنبي عليه السلام )
وهكذا وهبت ميمونة نفسها للنبي صلى الله
عليه وسلم وفيها نزل قوله تعالى: (( وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن
أراد النبي أن يستنكحها خالصة لك من دون ...
ملاحظه : حسب
اطلاعي للردود فإن سبب عدم قبولهم الفكره اعتقادهم بأن البنت تذهب وتعرض
نفسها مباشره للشاب ( وهذا لا يمكن فعله لانه مخالف للفطره الانثويه
القائمه على الحياء وسقوط من عين الناس ناهيك عن الشاب المقصود ) ولكن
الحكمه الحكمه والحذر الحذر واختيار الوسيط الذكي الامين الذي يجعل الشاب
الخلوق الديّن المقصود يتقدم للبنت بدون ذرة احساس انها هي من طبخت العمليه
والله يقول في وصفكن ( إن كيدكن عظيم ) طبعا في الخير بينما ( إن كيد
الشيطان كان ضعيفا ) ومن ثم تدعو البنت في قيام الليل ان يوجه الله قلب
الشاب اليها